مقابلة الزينة عود دوت كوم

Posted by Alzainah Albabtain on

 

مقابلة عود دوت كوم 

صباح الخير "الزينه"، آمل أن تكوني بخير اليوم؟

 نعم أنا بخير، وكل شيء على ما يرام شكراً لك.

ما هي أقرب ذكرياتك عن الحدائق أو الزراعة؟
لم تكن البستنة شيئاً نشأت معه. كانت تجربتي المتنامية الأولى في التاسعة عشرة من عمري. في ذلك الوقت كان لدي انطباع بأن النباتات والخضراوات يمكن أن تننمو فقط  في المزارع الكبيرة مع البيوت البلاستيكية هنا في الكويت، البلد المعروفة بطبيعتها الصحراوية، وبينما كان الناس في مناخات أكثر برودة محظوظون ليكون لديهم القدرة على الاستمتاع ببعض الهوايات ومنها البستنة، لم يكن ذلك متاحاً لنا هنا.

في ذلك الوقت، أصبت بالصدمة عندما علمت أن ابن عمي البالغ من العمر 10 سنوات  زرع الطماطم ونمت بالفعل وقدمها كغذاء لأفراد عائلته. فقررت تجربة ذلك بنفسي، ومن هنا بدأ كل شيء، اشتريت بعض بذور الطماطم وقمت برشها على الأرض تحت بعض الأشجار. مجرد مشاهدة الشتلات تنبت وتنمو من لا شيء يكفي لجعلك تقعين بالحب مع هذا العالم الجميل، حيث كل شيء يتلون باللون الأخضر.

تسمين باسم "البستنة العضوية الذاتية"" ماذا يعني ذلك بالضبط؟
عندما قررت أنني أرغب بتعلم البستنة العضوية، كنت حريصة جداً على الحصول على أي مصدر يمكنني العثور عليه بهدف تعزيز أفضل لمعرفتي. المصادر الأمريكية والأوروبية لديها مواسم للنمو في الوقت المعاكس تماماً لنا، وهنا تساءلت: كيف من المفترض تطبيق ذلك هنا؟ حاولت يائسة العثور على شخص محلي لمساعدتي للرد على أسئلة البستنة المنزلية ولكن مع غياب وسائل الاعلام الاجتماعية في ذلك الوقت، كنت ملزمة بمعرفة كل شيء بنفسي. اسمحي لي أن أقول لك، لم يكن ذلك من السهل. واختبرت الكثير من أوقات الفشل وارتكبت العديد من الأخطاء ولكن بعد ذلك، قررت توثيق رحلتي ونشرها لأفسح المجال أمام كل شخص يحاول أن يتعلم مثلي تماماً، ونحن نساعد بعضنا البعض. لذلك أنا خلقت حساباً يسمى All Grows كان وسيلة مهمة لإثبات نفسي "يمكن أن تنمو جميع النباتات هنا". مع السنوات والخبرة الواسعة  والبحوث وجدت نفسي أصبحت تماماً خبيرة مع إدخال مفاهيم جديدة في عالم البستنة المحلية. كما قدمت فكرة السماد المحلية الصنع وأنشأت صفحة لي في إنستغرام @itallgrows على أمل أن تكون ملهمة للآخرين.

الموقع الخاص بك www.plantnmore.com يعطي متابعينك فكرة عما تفعله شركتك، هل يمكن لأي شخص الحصول على حديقة خضراء جميلة؟

أعرف أن التسوق من أجل الحدائق أمراً مربكاً جداً في البداية حيال ما يمكنني شراءه ومتى وهل أنا حقاً بحاجة إلى هذا؟ وهل يستحق المال؟ أين يمكنني الحصول على هذه الأشياء؟ وماهي البذور التي سأشتريها وهل يمكن أن تنمو؟. 

في نوفمبر الماضي، أطلقت موقع  www.plantnmore.com على شبكة الانترنت يوفر كل ما يتعلق بالزراعة العضوية ويتيح لي تبادل الأفكار والمشورة مع الزبائن...فضلاً عن أنها صفحة للتسوق، حيث يمكن شراء جميع المواد المتعلقة بالبستنة. ويتم تسليم المنتجات للعميل في منزله خلال 244 ساعة من الطلب وشخصياً أبيع المنتجات الجيدة وأوصي بها بكل إخلاص.

ماهي أكثر المفاهيم الخاطئة حيال الزراعة في الكويت(التربة السيئة، الشمس الحارة جداً...الخ)؟
حسنا، واحدة من المفاهيم الخاطئة الرئيسية، هو أن كل ما سبق كانت أسباباً لجعل زراعة الحدائق المنزلية مستحيلة.
يبدأ موسم البستنة الكويتي في بداية أكتوبر وينتهي في يونيو. وهذا يعني أنها تنمو في طقس معتدل / بارد. خلال ذلك الوقت، مصانعنا تحتاج إلى الكثير من الشمس الدافئة اللطيفة، كما يمكننا توفير الطاقة. في الصيف أحب أن أحافظ على عدد قليل من الخضار الصالحة للأكل لملء الحديقة مثل الرجلة (باربير)، أصناف مختلفة من الريحان، السبانخ النيوزيلندي، وهذه الخضار، لا تحتاج إلى الكثير من الرعاية الخاصة، وكذلك ليس من الضروري القلق عليها من الحرارة الحارقة.
عندما يتعلق الأمر بالتربة، نرى أن تربتنا في الكويت رملية ولا تحتوي على مواد عضوية للحفاظ على حياة النباتات، ولكن من يقول إننا يجب أن نزيد من بساتيننا في الرمال المستقيمة؟هذا هو السبب في أنني أفضل النمو في حدائق مرتفعة، أو في حاويات. بهذه الطريقة يمكنك السيطرة على ما هي التربة، وكم هي غنية للنباتات الخاصة بك.

حدثينا عن كيفية إعداد الحديقة الخاصة بك؟ ما هي العناصر التي نحتاج إليها وكيف سنفعل ذلك؟ أخبرينا عن العملية؟
لقد ابتكرت مزيجاً من التربة الجيدة أبيعها على موقعي الخاص، معقدة جداً وغنية وتحتوي على الكثير من العناصر والمواد المغذية. مزيج التربة الأساسي الذي سنعمل عليه مكوناً من السماد / البيرلايت / الطحلب الخث بكميات متساوية. هذا المزيج هو جيد للحاويات. يجب التأكد من أن الحاويات لديها ثقوب للصرف في الجزء السفلي لاستنزاف المياه الزائدة. كمية الماء الزائدة مع عدم وجود فتحات للصرف الصحي ستكون وسيلة مؤكدة لقتل النباتات الخاصة بك عن طريق تعفن الجذور في المياه الدائمة.
أزرع النباتات وفقاً للمواسم، إما عن طريق البذور أو الشتلات التي أعددتها في الداخل قبل بضعة أشهر. أعرضها للكثير من الشمس ولكمية معقولة من الماء.

أحب الـ Chard السويسرية وأرى مؤخراً على صفحات وسائل الاعلام الاجتماعية الخاصة بك كيف أن بعض الأوراق نمت بحجم كبير، كيف تمكنت من جعلها تنمو إلى هذا الحد؟

الـ Chard السويسرية سهلة النمو. ولتنمو بشكل كبير، نحتاج إلى أن تكون بعيدة عن بعضها البعض. وهذا يعني أنه لا ينبغي أن تنمو قريبة جداً من النباتات الأخرى. تلعب التربة دوراً كبيراً في كيفية نمو النباتات. الكثير من السماد، والغبار المعدنية، الصخور، والشمس جيدة بالتأكيد وتعطيك أوراق الشارد السويسرية الجميلة وبحجم كبير.

هل تستخدمين أي نوع خاص من معالجات التربة أو الأسمدة؟
كما ذكرت سابقاً لدي مزيج من التربة الخاصة بي. والنباتات والخضار تنمو باستخدام الأسمدة العضوية. يمكنك التحقق من مجموعة جميلة من الأسمدة العضوية وتعديلات التربة على الموقع  الخاص بي، مثل مسبوكات الدودة السحرية!.

ما هو عمر قاعدة العملاء الخاصة بك؟
25-34 سنة.
 

هل البستنة شعبية في الكويت؟
لقد اكتسبت شعبية بسرعة كبيرة! وما يجعلني سعيدة جداً لتبادل هذه الهواية مع الجميع وأبذل قصارى جهدي لدفع المبتدئين لمحاولة زراعة شيء ما.


Share this post



← Older Post Newer Post →


Leave a comment