Left Continue shopping
Your Order

You have no items in your cart

زيارة لمزرعة دودة الأرض

زيارة لمزرعة دودة الأرض

 

Read more
دودة الأرض و فائدتها في الزراعة

دودة الأرض و فائدتها في الزراعة

هل لديك دودة الارض داخل التربة عندك في حديقتك؟

نعم؟ يعنى ذلك ان صحة التربة لديك ممتازة
دودة الأرض تحب الظلام ولذلك فهى تعيش تحت سطح التربة ولا تعيش فوقها.
تستخدم دودة الأرض فى عمل الكومبوست وهو سماد مغذى جداً للتربة ذو خصائص ممتازة
ما فائدة الدود للتربه و السماد؟
ظهور دودة الأرض فى حديقتك يعنى أن الأرض بها حياة طبيعية صحية وكائنات حية مفيدة (فطريات مفيدة وبكتيريا مفيدة) وكل ذلك مفيد للغاية لصحة النبات.
وهي دليل على أنك لا تستخدم الأسمدة الكيماوية والمبيدات الكيماوية حيث أن استخدامها يقتل الكائنات الدقيقة المفيدة للنبات.
بالنسبة لدودة الأرض فمن ضمن فوائدها:
حركتها تحت سطح التربة الذي يساعد على خلق مسام تساعد على تهوية التربة وتنفس الجذور والكائنات المفيدة الأخرى بها وتساعد الحركة ايضا على تخلل المياه والاحتفاظ بها، و الاهم من كل ذلك أن الفضلات الناتجة عن دودة الأرض تعتبر سماد مغذى للغاية للتربة ويساعد على نمو النبات بشكل سليم وصحى للغاية. فالدودة تفكك المواد القابلة للتحلل و تحولها من مواد معقدة لا يستطيع النبات ان يستخلص فائدتها، الى مواد بسيطة مفككة يستفيد منها النبات بشكل مباشر.
أنصحكم بالمحافظة على دود الأرض اذا وجدت لديكم.. و ان لم تكن موجوده، فأنصحكم ان تدخلوها على حدائقكم اما هي او مخلفاتها، و التي تقدر بالذهب في عالم الزراعة، تسمى هذه المخلفات بال worm castings

في الختام ، دودة الأرض تحسن صفات التربة بعدة وسائل ومنها عند ابتلاع الديدان التربة فأنها تقوم بابتلاع الحبيبات الصغيرة وتقوم بإخراجها على سطح التربة لتكون طبقة من حبيبات دقيقة للغاية وتعتبر الديدان كذلك أفضل الطرق وأسرعها في تخصيب التربة أن وجود دودة الأرض في التربة يعطي المزارع محصول أفضل وتمنح الأرض طبقات أكثر من التربة وتغذي التربة بالمواد العضوية مع مزيد من التهوية وتصريف المياه.




تعلم اكثر عن دودة الارض و علم اطفالك عنها و عن اهميتها

Read more